By clicking “Accept All Cookies”, you agree to the storing of cookies on your device to enhance site navigation, analyze site usage, and assist in our marketing efforts. View our Privacy Policy for more information.
turkish passport title deed tapu senedi
كل ما تود معرفته عن اكتساب الجنسية التركية عن طريق شراء عقار في تركيا.
للمزيد من المعلومات

تعرف معنا على 6 تعديلات في قانون الجنسية التركية عن طريق العقار

تصادف في كثير من الأحيان خلال تصفحك للعديد من المواقع عبارة"أحصل على الجنسية التركية بإمتلاك عقار في تركيا بقيمة 250 ألف دولار أمريكي" فتسأل نفسك كيف ذلك؟ وماهي الشروط والضوابط؟ ولكن قد تختلط عليك الأمور من أين تبدأ.

سنقوم في هذا المقال بعرض 6 تعديلات مهمة من مصادر حكومية تركية يجب عليك معرفتها قبل التفكير في شراء عقار مقابل الحصول على الجنسية التركية جاءت التعديلات الأخيرة لسنة 2021/2020 تحت عنوان: المعاملات بين الأجانب على النحو التالي:


-منع إعادة تدوير العقار: الأصل في قانون التجنيس التركي يمنع بيع العقار سواء كان شقة او محل أو فيلا أو أرض قبل مرور 3 سنوات على شرائه، فإذا انقضت هذه المدة وأراد صاحب العقار بيعه فلا يحق له أن يبيعه إلى مواطن تركي وبدوره ذلك المواطن يبيعه لشخص أجنبي
يريد الحصول على الجنسية التركية، وهذا بغرض منع التحايل على القانون، ويحق فقط للحاصلين على الجنسية التركية عن طريق الوديعة البنكية للتجنيس ببيع العقارات التابعة إليهم لغرض التجنيس.


- لا يسمح بإعادة بيع العقار لصاحبه مرّة أخرى: يمنع هذا التعديل الخاص بقانون الجنسية التركية إعادة بيع العقار الذي سبق شراؤه للحصول على الجنسية التركية لمالكه الأصلي (شخص أو شركة) حتى بعد إنقضاء المدّة المسموح بها وهي 3 سنوات، في هذه الحالة يعاد النظر في حصولك على الجنسية التركية ويفتح تحقيق في مدى جدّيتك من حصولك على الجنسية التركية من خلال هذا العقار.


- لا تُمنح الجنسية التركية بنفس العقار مرّة أخرى: لا يمكن الحصول على الجنسية التركية بشراء عقار قد مُنح مالكه السابق الجنسية بعد شرائه، وكذلك لا يسمح له ولزوجته وأبناءه الحاصلين على الجنسية التركية عن طريق العقار شراء عقار آخر وبيعه لأجنبي لغرض الحصول على الجنسية التركية، حيث ستقوم دائرة الطابو قبل إصدار الموافقة بمراجعة دائرة النفوس والإستفسار حول الأمر.


- سحب الجنسية التركية في حال ثبوت وجود أوراق مزورة: يقوم صاحب طلب الجنسية التركية عن طريق شراء عقار بكتابة تعهد حول مصداقية المعلومات المعطاة لهم، وفي حال ثبت لدى دائرة الطابو وجود أوراق رسمية مُزيفة أو غير صحيحة أو بها خطأ أو نقصان أو إخفاء معلومة مهمة فينص التحديث الأخير على مشروعية إلغاء الجنسية التركية أو سحبها حتى بعد الحصول عليها.


- التعهد بعدم بيع العقار قبل المدّة القانونيّة: بخصوص التعهد بعدم بيع العقار قبل مرور 3 سنوات على شرائه فالتعديل الأخير ينص على أنّه إذا تم بيع العقار مباشرة بعد مرور 3 سنوات إلى شخص آخر، تقوم الإدارة بإعادة النظر بالموافقة الممنوحة لأجل الجنسية.


- يجب أن لا يكون العقار مسجل مسبقا بإسم الأجنبي أو زوجته أو أولاده أو إحدى الشركات التي هو شريك بها ويرجى منه الحصول على الجنسية التركية، يعني بيع العقار بين أفراد الأسرة الواحدة بغرض الحصول على الجنسية التركية لم يعد يسمح به.


بعد عرض مجموعة التعديلات الأخيرة يجب أن ننبه كل من يريد شراء عقار مقابل الجنسية التركية أن يستعين بمختص في المجال سواء كان مختص قانوني أو شركة عقارية موثوقة ومعتمدة من الحكومة التركية لمتابعة الأمر بشكل دقيق وسليم حتى لا تتعرض لمشاكل قد تكون سبب في توقيف معاملة الجنسية أو إلغائها.


فريق property of turkey  يرافقكم في كافة المراحل ويضمن لكم سير العملية بكل سهولة، إذن لا تتردد وتواصل معنا للمزيد من التفاصيل.

September 6, 2021
المقال نشر في:
تعلم المزيد عن الاستثمار العقاري

ستجد في هذا الكتاب المختصر الكثير من المعلومات عن كيفية شراء الشقة المناسبة لك في اسطنبول

شكرًا لك! تم استلام طلبكم! يمكنك تنزيل الكتاب من هنا

تنزيل الكتاب

يرجى إعادة المحاولة! حدث خطأ ما أثناء إرسال النموذج.