By clicking “Accept All Cookies”, you agree to the storing of cookies on your device to enhance site navigation, analyze site usage, and assist in our marketing efforts. View our Privacy Policy for more information.
turkish passport title deed tapu senedi
كل ما تود معرفته عن اكتساب الجنسية التركية عن طريق شراء عقار في تركيا.
للمزيد من المعلومات

الإيجار السياحي في إسطنبول

الإيجار السياحي في إسطنبول

تتربع إسطنبول على قائمة الوجهات السياحية الأكثر جذبا للسيّاح من مختلف دول العالم عند التفكير في رحلات عائلية أو شبابيّة ممتعة يجتمع فيها الراحة والترفيه والمرح مع عبق التاريخ، وتتميز مدينة إسطنبول بتوفرها على أماكن إقامة مختلفة ومتنوعة لإثراء المدينة بالعديد من الخيارات لإرضاء وتلبية حاجات السياح المختلفة.


1- الإيجار السياحي:
تطلق على العمليّة التي يقوم بها كل شخص تركي أو أجنبي يرغب في تأجير مكان راحة (شقة، فيلا، شقق فندقية..) لفترة محدّدة مقابل مبلغ مالي والتمتّع بمجموعة من الشروط المتّفق عليها سابقا.


2- أنواع التأجير السياحي في إسطنبول:
التأجير السياحي فكرة إستثمارية ذات أهميّة كبيرة خاصة في إسطنبول، وتعتمد في أرباحها على النشاط والإقبال السياحي.
- تأجير الشقق السياحية:
يعتبر هذا النوع الأكثر رواجاً في إسطنبول، حيث يحتاج القادمون إلى إسطنبول للسكن في شقق مفروشة لمدّة مؤقتة، وغالبا يفضّل السياح الشقق السياحية أكثر من الفنادق بسبب فرق المساحة والإستقلالية وكلّما كانت مدّة الإيجار أطول كان السعر أقل.
وغالبا الشقق المفروشة تتوفر على كل مستلزمات الحياة والرفاهية.
- تأجير الشقق الفندقية:
تشبه فكرة الشقق السياحية لكنها مرتبطة بالفنادق، وغالبا لا تحظى بالإستقلالية التي تحظى بها الشقق السياحية، وعادة هذا النوع من الإيجار يُقبل عليه أصحاب الزيارات القصيرة سواء من خارج تركيا أو داخلها.
تتميز بتوفرها على مطبخ صغير وغرفة نوم وحمام.
- تأجير الفلل المفروشة:
عادة تكون مناسبة للعائلات التي يتجاوز عدد أفرادها الخمس أشخاص، يتوجه لها السياح ذوي الدخل المريح، تتميز برفاهية أكثر ومساحة أكبر وخصوصية أعلى.
تضم مدينة إسطنبول العديد من الفلل المميزة التي تستقبل العائلات العربية والأجنبية ممن يبحثون عن أماكن ذاتية الخدمة، وأغلب الفلل تتميز بموقع خلاب وتوفرها على حوض للسباحة.
- تأجير الشقق الطلابية:
تعتبر من الشقق المفروشة ولكن تكلفة تجهيزها بالأثاث تعتبر أقل من تكاليف الشقق السياحية، ترتبط بمدة دراسة الطالب وعادة تكون مشتركة مع عدد من الطلبة.

3- فترات التأجير السياحي في اسطنبول:
تختلف حسب اختلاف مدة العطلة السياحية أو مدة العلاج إذا كانت الزيارة أسباب علاجية أو لمن يرغبون حضور المعارض و الملتقيات فيكون التأجير إما يوميا، أسبوعيا، شهريا أو موسميا.

4- كيفية إختيار العقار المناسب للإيجار السياحي:
أن يكون موقع الشقة قريب من الطرق الرئيسية والمواصلات العامة لذا يجب أن تكون الشقة في منطقة مركزية. مع توفر نظام حماية وأمن على مدار الساعة. لابد من توفر كل رفاهيات الحياة حتى تكون العطلة مريحة أكثر
أما لمحبي التاريخ و الثقافة يجب إختيار شقة قريبة من الأماكن التاريخية التي عادة تكون مكتظة بالسياح و الزائرين أما لمحبي الهدوء والإسترخاء إختيار فلل خارج المدينة أو قريبة من البحر أو مع مسبح للإستجمام.


يتوفر لدينا نحن شركة property of turkey العديد من الشقق السياحية وفي أماكن مهمة في إسطنبول للمزيد من المعلومات يرجى التواصل معنا عبر صفحاتنا.
تحرير: property of turkey

April 11, 2023
المقال نشر في:
تعلم المزيد عن الاستثمار العقاري

ستجد في هذا الكتاب المختصر الكثير من المعلومات عن كيفية شراء الشقة المناسبة لك في اسطنبول

شكرًا لك! تم استلام طلبكم! يمكنك تنزيل الكتاب من هنا

تنزيل الكتاب

يرجى إعادة المحاولة! حدث خطأ ما أثناء إرسال النموذج.