By clicking “Accept All Cookies”, you agree to the storing of cookies on your device to enhance site navigation, analyze site usage, and assist in our marketing efforts. View our Privacy Policy for more information.
turkish passport title deed tapu senedi
كل ما تود معرفته عن اكتساب الجنسية التركية عن طريق شراء عقار في تركيا.
للمزيد من المعلومات

المدن المستدامة نمط الحياة الجديد في تركيا في ظل التغير المناخي

من أجل تعزيز الإستدامة والتصدي للتغيرات المناخية بدأ المقاولين الأتراك مؤخرا في إطار الحراك الذي يشهده العالم بحثا عن حلول للتغير المناخي العالمي، بالتركيز على بناء مدن مستدامة
ماذا نقصد بالمدن المستدامة؟
هي المدن التي تُعنى بالحفاظ على جودة الحياة التي نعيشها على المدى الطويل، وهذا بدوره يعتمد على الإستخدام  المسؤول للموارد الطبيعية بطريقة تلبي إحتياجات الأجيال الحالية والمقبلة.
وتقوم المدن المستدامة على بناء مبان سكنية وتجارية صفرية الطاقة أي تولد طاقة متجددة فقط دون الحاجة إلى مصادر طاقة مولدة من الوقود الأحفوري، وهي جزء من مفهوم مدن تُصدّر صفر إنبعاثات كربونية.
سبل تعزيز المدن المستدامة في تركيا:


- إستخدام الطاقة بكفاءة:

وفي هذا الإطار أكد طيفون كوجك أوغلو رئيس جمعية صناع مواد البناء التركية إلى الإنتباه لإرتفاع تكاليف الطاقة في جميع أنحاء العالم، وانه يجب علينا إستخدام الطاقة بكفاءة من أجل تقليل الإستهلاك وجعل المدن أكثر ملائمة للصحة، وذكر أنّ 35% من إجمالي الطاقة يتم إستهلاكها من قبل قطاعي الإسكان والخدمات و 34% في الصناعة، والباقي في قطاعات النقل والزراعة وتربية الحيوانات والمجالات الأخرى.


- توفير الطاقة:
:وفي هذا المجال نوّه أمر الله أروصلو رئيس جمعية منتجي عوازل الحرارة والسوائل والصوت أنّ


"80% من المباني في تركيا لا تحتوي على عازل حرارة، إذا إنتبهنا إلى سماكة العزل في المباني سيتم إعادة بناءها أثناء عملية التحوّل الحضري فيمكننا تحقيق توفير طاقة بنسبة 90% تقريبا مقارنة بالمباني التي لا تتبع معايير العزل."


تحفيزات تركيا لمبادرة المدن المستدامة:
1- جائزة إسطنبول للمدينة الصديقة للبيئة: أنشأة الجائزة بمبادرة من الأمم المتحدة في إطار إتفاقية برشلونة للبيئة وبتمويل من حكومة تركيا، في إطار الإستراتيجية المتوسطية للتنمية المستدامة لتثمين الجهود المحلية في مجال تعزيز التنمية المستدامة في المدن الساحلية المتوسطية، والجائزة ستقدم كل سنتين لمدينة ساحلية مطلة على شواطيء البحر الأبيض المتوسط مكافأة للجهود المبذولة في حماية البيئة.


2- ندوة دولية عن المدن المستدامة عبر الإنترنت: قادت تركيا ندوة دولية عن المدن المستدامة عبر الإنترنت شهر سبتمبر/ ايلول شارك فيه مسؤولين أتراك ومسؤولون من الأمم المتحدة والإتحاد الأوروبي، وممثلون عن القطاع الخاص وناقشو طرق زيادة الإستدامة في كل جانب من جوانب الحياة، مع التركيز بشكل خاص على تخطيط المدن الكبرى.


3- المشاريع النظيفة: تتجه تركيا نحو تبني أكبر المشاريع النظيفة في البلاد ضمن مساعي تحقيق الحياد والصفري للإنبعاثات الكربونية والمساهمة في إستدامة المناخ، وخلال وقت سابق من الشهر الجاري دخل إتفاق باريس للمناخ حيّز التنفيذ في تركيا بعد أن تم التصديق عليه في 6 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي.  


ووفقا لبيانات الأمم المتحدة، فإنّ أكثر من نصف سكان العالم باتو يعيشون في المدن منذ عام 2007 ومن المتوقع أن يرتفع هذا المعدل إلى 60% بحلول 2030، وبإستخدام تقنيات توفير الطاقة من خلال بناء مدن مستدامة يمكن لتركيا توفير 9 مليار دولار سنويا من خلال تشييد مبان موفرة للطاقة بالتعاون مع المقاولين الأتراك.

تحرير: property of turkey
المصدر: وكالة الأناضول

November 16, 2021
المقال نشر في:
تعلم المزيد عن الاستثمار العقاري

ستجد في هذا الكتاب المختصر الكثير من المعلومات عن كيفية شراء الشقة المناسبة لك في اسطنبول

شكرًا لك! تم استلام طلبكم! يمكنك تنزيل الكتاب من هنا

تنزيل الكتاب

يرجى إعادة المحاولة! حدث خطأ ما أثناء إرسال النموذج.