By clicking “Accept All Cookies”, you agree to the storing of cookies on your device to enhance site navigation, analyze site usage, and assist in our marketing efforts. View our Privacy Policy for more information.
turkish passport title deed tapu senedi
كل ما تود معرفته عن اكتساب الجنسية التركية عن طريق شراء عقار في تركيا.
للمزيد من المعلومات

تعرَّف على منطقة شيشلي في اسطنبول

شيشلي هي واحدة من بلديات اسطنبول الواقعة في الشق الأوروبي تعتبر مزاراً سياحيا للأتراك والأجانب.
الموقع المميز لشيشلي جعلها نقطة تمركز للمؤسسات الدولية والشركات العالمية والمولات الفخمة محدثة تناغم بين ماضي المنطقة وحاضرها.


1- تاريخ منطقة شيشلي:
مرت شيشلي على العديد من الحضارات المتنوعة والمختلفة
كاليونان، الأرمن، البلقان، العرب فضلا عن سكانها الأصليين من الأتراك، فحتى عام 1800 كانت منطقة ريفية مفتوحة تستغل للزراعة والصيد والسياحة وخصصت لاحقا للسكن في أواخر الحكم العثماني.
وبفضل هذا التنوع الفريد إنعكس على المنطقة ومعالمها العمرانية ورغم مرور العديد من السنين إلا أنها بقيت محافظة على إختلافها، ومن أشهر أحياءها مجدي كوي، كورتولوش نيشانتاشي.


2- موقع منطقة شيشلي:
تقع شيشلي في الجانب الأوروبي من إسطنبول بمحاذاة بلدية بشيكتاش ومنطقة ساريير وأيوب وبيوغلو وكونها منطقة مركزية فهي مخدمة جيدا من حيث وسائل النقل العام والبنية التحتية.


3- أهم المعالم السياحية في منطقة شيشلي:

متحف اتاتورك شيشلي | اسطنبول


- متحف أتاتورك:
هو عبارة عن متحف على شكل منزل مكون من ثلاث طوابق، كان منزلا لأوّل رئيس لتركيا كمال أتاتورك، يضم المتحف أغراضه السكنية ووثائق تاريخية وصور واللوحات الخاصة به.

جامع شيشلي | اسطنبول


- جامع شيشلي:
من أشهر المعالم الدينية في المنطقة حيث تم تأسيسه عام 1905، بني على الطراز العثماني القديم يتميز بالزخارف والمخططات القرآنية على الجدران.

مول جواهر شيشلي | اسطنبول


- جواهر مول:
تم إفتتاحه في 2005 يعد من بين أكبر مراكز التسوق في أوروبا، يضم حوالي 300 محل تجاري تتنوع بين علامات تجارية عالمية ومحلية ومطاعم فاخرة وألعاب، يجذب العديد من السياح يوميا ممن تستهويهم فكرة التسوق والترفيه والتسلية معا.

عصمان بيه شيشلي | اسطنبول


- شارع عصمان بي:
يختص هذا الشارع بالملابس النسائية والأقمشة والمتاجر التي تتميز بضاعتها بجودة عالية، كما يضم عصمان بي مجموعة كبيرة من الفنادق المشهورة جدا مثل: راديسون بلو، لاساغرادا، ماريوت وغيرها وبه أيضا محطة مترو ومجموعة من وسائل النقل كالباصات والتاكسي.


4- الإستثمار العقاري في منطقة شيشلي:
شهدت منطقة شيشلي إنشاء العديد من المجمعات السكنية التي حرصت على تقديم الرفاهية ومستوى فاخر من الخدمات وبمساحات شقق متعددة تبدأ من الأستوديوهات وتصل إلى أربع أو خمس غرف.
ويعتبر شراء شقة في إسطنبول وفي منطقة شيشلي من أفضل الخيارات على الإطلاق، فالتملك بغرض السكن يمنحك فرصة فريدة من نوعها للعيش وسط أكبر أثرياء تركيا، أما ان كان غرض شراء العقار هو الإستثمار فيعتبر من أنجح الإختيارات نظرا للعوائد الشهرية الكبيرة من هذا الإستثمار وأهم مايميز الإستثمار في منطقة شيشلي:

- منطقة شيشلي ذائعة الصيت وإقترن إسمها بالعقارات الشاهقة والأبراج العالية والفلل الحديثة، كما أن كبار السياسيين والفنانين ورجال الأعمال والشخصيات المشهورة يتملكون هناك.
- الموقع الجغرافي لشيشلي وقربها من تقسيم وقربها من المخرج الأوروبي لجسر البوسفور منح لعقاراتها إطلالة مميزة.
- شبكة مواصلات قوية ومتنوعة تربطها بجميع مناطق إسطنبول.


بالإطلاع على سوق العقارات في منطقة شيشلي نجد بها تفاوت وإختلاف في أسعار العقارات بين أماكن وأماكن أخرى تتحكم بها عدة عوامل أهمها القرب والبعد عن مركز المنطقة، المواصلات، مراكز الخدمات والمرافق الحيوية وغيرها.
تحرير: property of turkey

April 18, 2022
المقال نشر في:
تعلم المزيد عن الاستثمار العقاري

ستجد في هذا الكتاب المختصر الكثير من المعلومات عن كيفية شراء الشقة المناسبة لك في اسطنبول

شكرًا لك! تم استلام طلبكم! يمكنك تنزيل الكتاب من هنا

تنزيل الكتاب

يرجى إعادة المحاولة! حدث خطأ ما أثناء إرسال النموذج.