By clicking “Accept All Cookies”, you agree to the storing of cookies on your device to enhance site navigation, analyze site usage, and assist in our marketing efforts. View our Privacy Policy for more information.
turkish passport title deed tapu senedi
كل ما تود معرفته عن اكتساب الجنسية التركية عن طريق شراء عقار في تركيا.
للمزيد من المعلومات

شيلا عروس اسطنبول

شيلا عروس اسطنبول

تعتبر شيلا من إحدى القرى والأماكن السياحية الجذابة لما تتمتع به من طبيعة خلابة وجمال ساحر وأجواء هادئة بعيداً عن صخب المدينة وإزدحامها.


1- موقع شيلا:
تقع قرية شيلا في الطرف الآسيوي من إسطنبول على سواحل البحر الأسود، وتبعد حوالي 120 كلم عن وسط مدينة إسطنبول، تتميز بسواحلها الرملية الذهبية والأشجار الكثيفة، ونهرين يصبان في البحر الأسود هما: كوك صو ويشيلجاي الممتد على جانبيهما المطاعم والمقاهي والقوارب التي تبحر فيهما.


2- تاريخ قرية شيلا:
تعد شيلا واحدة من أقدم الإكتشافات في إسطنبول، وكانت بمثابة مأوى للمسيحيين الذين فرّو من الإضطهاد الروماني إلى كهوف شيلا، وقد عرفت في الماضي بعدّة أسماء منها: شيلا آرتن، فيلي، وكاليا.
كما كانت شيلا قديما وجهة إصطياف السلاطين والأمراء العثمانيين على مر السنين لجمالها وسحر طبيعتها وجبالها المرتفعة.


3- أبرز مناطق ومعالم قرية شيلا:
يتوفر بها العديد من الشواطئ والمناطق الجديرة بالزيارة نذكر منها:

شاطئ شيلا

- شاطئ شيلا:
تمتاز منطقة شيلا بتوافر سلسلة من الشواطئ النقية والهادئة والضحلة على إمتداد 60 كلم من الساحل مما يسمح للسياح بالإستمتاع بالسباحة أو ممارسة بعض الرياضات المائية مع الأهل والأصدقاء.

منارة شيلا

- منارة شيلا:
يمكنك الذهاب إليها للتعرف على تاريخها الطويل في حماية شواطئ البحر الأسود وتسيير حركة المرور منذ أوائل القرن 19، كما يمكن أخذ صور تذكارية بجانبها.

متنزه سيرينتيبي

- متنزه سيرينتيبي:
وهو من أفضل معالم قرية شيلا التي يمكنك من خلالها الإستجمام وسط أجمل المناظر الطبيعية مع الإستمتاع بنظرة بانورامية رائعة على مضيق البوسفور، بفضل موقع المتنزه على ربوة عالية.

البحيرة المخفية شيلا

- البحيرة المخفية:
تقع البحيرة في الريف الإسطنبولي تحيط بها غابات ومسطحات خضراء تتميز بجو غاية في الهدوء، حيث تعتبر المنطقة الأمثل لمحبي الهدوء بعيداً عن ضوضاء المدينة.

مطاعم شيلا

- مطاعم شيلا:
يتوفر بها العديد من المطاعم المميزة التي يغلب عليها العديد من المأكولات والأصناف الشعبية ذات النكهات الفريدة من نوعها.


4- العقارات في شيلا إسطنبول:
تضم المنطقة أشكالا مختلفة من العقارات، حيث يمكنك العثور على فلل للبيع أو الإيجار، بالإضافة إلى منازل منفصلة شقق مطابقة لشروط وقوانين الجنسية التركية، مزارع وغيرها.
تتميز شيلا بنظافتها ونقاء مياهها وهوائها ومناخها المعتدل ما يجعل الحياة بها ممتعة، وتتوفر على مستوى كبير من الخدمات خاصة أنها منطقة قابلة للإستثمار العقاري سواء بالتملك العقاري أو الإيجار.
كما يتوفر بها مدارس تعليمية وبالقرب منها جامعة خاصة والمطاعم والفنادق والشقق الفندقية، كل هذه المزايا إنعكست على المنطقة سياحيا وإستثماريا من حيث الأسعار.


إذا كنت تفكر في الإستقرار أو شراء عقار في إسطنبول فيجب أن تضع في إعتبارك منطقة شيلا فهي تجمع بين العديد من المزايا التي توفر لك حياة هادئة.
تحرير: property of turkey

May 13, 2022
المقال نشر في:
تعلم المزيد عن الاستثمار العقاري

ستجد في هذا الكتاب المختصر الكثير من المعلومات عن كيفية شراء الشقة المناسبة لك في اسطنبول

شكرًا لك! تم استلام طلبكم! يمكنك تنزيل الكتاب من هنا

تنزيل الكتاب

يرجى إعادة المحاولة! حدث خطأ ما أثناء إرسال النموذج.