By clicking “Accept All Cookies”, you agree to the storing of cookies on your device to enhance site navigation, analyze site usage, and assist in our marketing efforts. View our Privacy Policy for more information.
turkish passport title deed tapu senedi
كل ما تود معرفته عن اكتساب الجنسية التركية عن طريق شراء عقار في تركيا.
للمزيد من المعلومات

إحصائيات إرتفاع أسعار العقارات في تركيا 2021

تولي الحكومة التركية أهمية كبيرة لتشجيع الإستثمار الأجنبي في تركيا لذلك هي تعمل على تقليل الصعاب ورفع القيود وتحقيق المساواة بين المستثمر الأجنبي والمستثمر التركي وتُظهر  الأبحاث أنّ مبيعات العقارات في تركيا في تزايد مستمر العام تلو الآخر، مما يعني أنّ الأشخاص الذين يزورون تركيا يقررون الإستقرار فيها لأسباب مختلفة، والمستثمرين وجدو فيها بيئة خصبة مناسبة لزيادة رؤوس أموالهم وتوليد أرباح مستمرة.
وقد شهد هذا القطاع خلال العام الحالي زيادة كبيرة بسبب إنخفاض قيمة الليرة التركية أمام الدولار وبالنسبة للمقاطعات أو المناطق التي سجلت أعلى زيادة في أسعار العقارات صرحت هيئات ومصادر مختصة بنسب هذه الزيادات
نجد إسطنبول تحتفظ بسحرها وصدارتها على باقي المقاطعات بنسبة زيادة 66.7%، مسجلة منطقة كاديكوي 111.6% وشيلا 97%
تليها إزمير بنسبة زيادة 52.2% تأتي منطقة كارابورون بزيادة قدرها 101.4% وسافاري حصار ب 94.9%
أما أنقرة فتأتي في مرتبة أقل بنسبة قدرت ب 48.9% أعلى نسبة كانت من نصيب جول باشي 72.7% وباي بازاري بنسبة 70.5%.
وفي إطار توقعات العام المقبل 2022 ستشهد مقاطعات أخرى زيادات في أسعار الشقق السكنية وباقي العقارات مثل: بورصة، يالوفا، كوجالي، وفي إسطنبول ستشهد مناطق مثل: باشاك شهير، سيلفري، شاكماكوي، وباي كوز زيادات أكثر في أسعار العقارات بهم.


مقومات تدل على نجاح الإستثمار العقاري في تركيا مستقبلا:
1- العمارة العقارية الحديثة: تتميز العقارات في تركيا كونها جميلة وحديثة، لأن وزارة الإسكان في تركيا تحث المطورين العقاريين على تطبيق الأساليب المعمارية الحديثة والصديقة للبيئة والفعالة إقتصاديا بشكل عام.
2- رأس مال بأمان: الإستثمار العقاري في تركيا مشجع للغاية بسبب حماية رأس الما، وذلك لأنّ أسعار العقارات تتغير دائما مع قيمة الليرة التركية، وإذا إنخفضت العملة المحلية ترتفع قيمة العقار بشكل منطقي لتعويض أي إنخفاض في سعر الممتلكات.
3- منح الجنسية التركية من خلال الإستثمار العقاري في تركيا: والذي يخضع لمجموعة من الشروط.
4- عقارات تركيا بأسعار منافسة:
وذلك بسبب الدعم الحكومي والإقتصادي المتين الذي تتبعه الدولة التركية للإرتقاء بهذا المجال.
نسعى نحن في شركة property of turkey إلى تحديث معلومات العقار بشكل دوري وتقديم الأفضل لعملائنا ومرافقتهم في جميع خطوات شراء العقار و اكتساب الجنسية التركية، ونحرص دوما على تقديم أفضل إستشارة عقارية لهم من خلال خبرائنا في المجال، لذا لا تترددوا في التواصل معنا عبر جميع صفحاتنا على وسائل التواصل الإجتماعي.


تحرير: property of turkey
المصدر: هيئات ومصادر رسمية وحكومية

December 11, 2021
المقال نشر في:
تعلم المزيد عن الاستثمار العقاري

ستجد في هذا الكتاب المختصر الكثير من المعلومات عن كيفية شراء الشقة المناسبة لك في اسطنبول

شكرًا لك! تم استلام طلبكم! يمكنك تنزيل الكتاب من هنا

تنزيل الكتاب

يرجى إعادة المحاولة! حدث خطأ ما أثناء إرسال النموذج.