By clicking “Accept All Cookies”, you agree to the storing of cookies on your device to enhance site navigation, analyze site usage, and assist in our marketing efforts. View our Privacy Policy for more information.
turkish passport title deed tapu senedi
كل ما تود معرفته عن اكتساب الجنسية التركية عن طريق شراء عقار في تركيا.
للمزيد من المعلومات

تعرف على أهم خمس مميزات للإستثمار العقاري في تركيا

يعتبر الإستثمار العقاري في تركيا هو الأكثر أمانا من حيث الربح العالي الذي يوفره هذا النوع من الإستثمار، سواء في الشقق، المكاتب الفلل وغيرها، فما الذي يجعل تركيا مميزة عن غيرها من ناحية الإستثمار العقاري؟


1- الموقع الجغرافي لتركيا:
تحتل تركيا موقعا جغرافيا مميزا بين الشرق والغرب الأصالة والحداثة وينجلي ذلك في أبنيتها وأسواقها وأثاثها ونمط الحياة فيها، مما وفّر عامل الجذب للمستثمرين من عديد الجنسيات، وإستطاع المستثمرون العرب مؤخرا التفوق على الأوروبيين في تملك العقارات في تركيا.


2- دعم الحكومة لقطاع العقارات عامة والمستثمرين الأجانب خاصة:
لا يمكن أن نغفل عن الدعم الذي تقدمه الحكومة التركية من خلال وضع قوانين وأنظمة تسهل عملية البيع والشراء والإستثمار في قطاع العقارات بتهيئة أراضي واسعة للإستثمارات السكنية وتسهل لملاك العقارات الحصول على الإقامة العقارية أو الجنسية والعمل.


3- الحصول على الجنسية التركية من خلال الإستثمار العقاري:
حيث يمكن شراء شقة أو مجموعة شقق أو عقارات بما قيمته 250 ألف دولار، بشرط عدم البيع إلا بعد مرور 3 سنوات، إلا أنّ هذا لا يمنع من إستغلاله في التأجير السنوي أو الشهري بفوائد ربحية عالية وفوائد قياسية في حال بيعها بعد 3 سنوات نظرا لإرتفاع قيمة العقارات سنويا في تركيا.


4- قيمة الضرائب على العقارات في تركيا:
حيث تعد منخفضة مقارنة بغيرها من الدول الأوروبية، وتتراوح الضريبة العقارية السنوية 3 بالألف، وقد إنعكس بشكل إيجابي في تحفيز المستثمرين الأجانب لتملك عقارات في تركيا مما ساهم في إنعاش سوق العقارات بشكل عام.


5- رأس مال محمي:
الإستثمار العقاري في تركيا مشجع للغاية بسبب حماية رأس المال، وذلك لأن أسعار العقارات تتغير دائما مع قيمة الليرة التركية، وإذا إنخفضت أسعار العملة المحلية ترتفع قيمة العقار لتعويض أي إنخفاض في سعر الشقة أو العقار.


مميزات الإستثمار العقاري في إسطنبول:
تحتل إسطنبول الصدارة يتملك العقارات لموقعها بين قارتين وللجمال المذهل الذي تتمتع به والحركة السياحية بها، ولقد أصبحت إسطنبول وجهة إستثمارية مرموقة ليس فقط بسبب جمالها وأهميتها السياحية بل بسبب المشاريع الكبرى التي تقوم بها الحكومة التركية في الوقت الحالي مثل: ترميم العقارات القديمة، إنشاء مجمعات سكنية ضخمة، بناء شقق جديدة فاخرة وفلل راقية، كل هذه المشاريع كانت سببا في إستقطاب المستثمرين الأتراك والأجانب، وتتطلع الحكومة التركية إلى بناء أكثر من 6 ملايين وحدة سكنية ستكون أغلبها عقارات في إسطنبول.
بإختصار يعتبر الإستثمار العقاري في تركيا عامة وإسطنبول خاصة إستثماراً جيدا ولكن يحتاج إلى دراسة وتقييم لفهم الإمكانات المستقبلية المتاحة لتحقيق أقصى ربح، نحن شركة property of turkey نتيح لك فرصة الإختيار الأمثل من خلال مستشارينا لذا لا تتردد في التواصل معنا.


تحرير: property of turkey

January 21, 2022
المقال نشر في:
تعلم المزيد عن الاستثمار العقاري

ستجد في هذا الكتاب المختصر الكثير من المعلومات عن كيفية شراء الشقة المناسبة لك في اسطنبول

شكرًا لك! تم استلام طلبكم! يمكنك تنزيل الكتاب من هنا

تنزيل الكتاب

يرجى إعادة المحاولة! حدث خطأ ما أثناء إرسال النموذج.