By clicking “Accept All Cookies”, you agree to the storing of cookies on your device to enhance site navigation, analyze site usage, and assist in our marketing efforts. View our Privacy Policy for more information.
turkish passport title deed tapu senedi
كل ما تود معرفته عن اكتساب الجنسية التركية عن طريق شراء عقار في تركيا.
للمزيد من المعلومات

التطوير العقاري في تركيا

بنايات و ابراج  التطوير العقاري في تركيا
التطوير العقاري في تركيا

إنّ للفكرة أهميّة بالغة في التطوير العقاري في تركيا، لكن الأهم منها دراسة تطبيقها بشكل صحيح بعيداً عن مخاطر تقلبات السوق بعد إنتهاء المشروع، كما يجب دراسة وفحص أي فكرة من كل جوانبها بشكل جيّد من خلال التخطيط الصحيح ودراسات الجدوى الشاملة فما هو التطوير العقاري في تركيا؟


1- التطوير العقاري في تركيا:
هو عمل تجاري وإستثمار ناجح ومربح يتضمن أنشطة التعديل، كالإصلاح الجزئي أو الكلي للعقارات القديمة أو المهملة أو تجديد المباني القائمة أو شراء الأراضي الخالية ثم إقامة مشروع عليها ثم تسويقه وبيعه بعد ذلك.


2- المطوّر العقاري في تركيا:
هو شخص يختص عمله في وضع الأفكار لتطوير منطقة أو مكان ما، ومن أعماله أيضا تحديث وتطوير أو إعادة بناء العقارات القديمة.
ومن المهم أن يكون المطور العقاري على معرفة تامة بحركة السوق العقاري، كما أنّه يعمل على التنسيق بين مختلف الأنشطة للحصول على نتيجة ممتازة ومرضية وتحقق الربح.
ونجد أنّ المطور العقاري يمضي وقته بين البحث عن الأماكن المناسبة للتطوير العقاري والتعامل مع المؤسسات المالية والمكاتب الإنشائية والمقاولين.


3- أقسام التطوير العقاري في تركيا:
ينقسم التطوير العقاري في تركيا إلى:
- إنشاءات ضمن المناطق الجديدة الصاعدة في تركيا، بحيث يتم بناء مجمعات سكنية مغلقة، شقق، فلل، عمارات، والتي تعتبر من أنجح المشاريع لكن تحتاج إلى رأس مال مجموعة من المستثمرين والشركاء.
ويتميز هذا النوع من المشاريع بإقبال كبير من قبل الأجانب عليه.


- إنشاءات في مناطق داخل المدن على أراضي أو بهدم مباني قديمة وإنشاء أخرى بديلة، حيث تشجع الحكومة التركية هذا النوع (هدم القديم وبناء الجديد) وهو ما يسمى بإعادة التمدّن وينتشر كثيرا في عقارات إسطنبول، من أهم ميزاته أن دورة رأس المال سريعة، ويستهدف هذا النوع الأتراك الراغبين في الإستقرار في تركيا بشكل دائم.


4- عناصر التطوير العقاري في تركيا:
- التاجر: هو الممول للمشروع العقاري المراد بناؤه في مدينة أو منطقة محددة في تركيا.
- المقاول: يكون فرد أو شركة مقاولات مسؤولة عن بناء المشروع وفقا للخطة المقدّمة والتصاميم الهندسية المرسومة.
- الشركة العقارية: تلعب الشركة العقارية دورا حيويا في توصيل المموّل بشركة المقاولات التركية.
تتحمّل الشركة العقارية مسؤولية الإدارة والإشراف على المشروع وتقديم الأفكار والدراسات والتقييمات والمقترحات الخاصة بالبناء، يتم تنظيم هذا العمل عبر قسم متخصص داخل الشركة العقارية وهو قسم دراسات وأبحاث التطوير العقاري، وبعد ذلك يتم تسويق المشروع على مرحلتين: مرحلة البناء وبيع الوحدات الجاهزة والمرحلة الثانية بعد الإنتهاء من الأعمال الإنشائية.


5- عوامل نجاح التطوير العقاري في تركيا:
- يجب توفر قسم للأبحاث والدراسات في الشركة المطورة، حيث يقوم هذا القسم بالبحث عن آخر مستجدات السوق العقاري.
- ينبغي وجود قسم للإستشارات وقادر على وضع دراسات وتحديد الجدوى الإقتصادي للمشروع، كما يجب أن يكون لديه نظرة صائبة للمستقبل وما يمكن أن يكون عليه سوق العقارات في الأيام القادمة.
- القيام بتسويق العقار بخبرة فائقة ومعرفة طويلة، والحرص على أن يكون العقار مصدراً للأرباح المنشودة.


يمكن القول أن التطوير العقاري لا ينتهي ببيع الوحدة السكنية وتسليمها للعملاء، بل لابد من التركيز على تقييم الخدمات والوقوف على آراء الخبراء بعد إنتهاء عملية التطوير العقاري.


تحرير: property of turkey

August 7, 2023
المقال نشر في:
تعلم المزيد عن الاستثمار العقاري

ستجد في هذا الكتاب المختصر الكثير من المعلومات عن كيفية شراء الشقة المناسبة لك في اسطنبول

شكرًا لك! تم استلام طلبكم! يمكنك تنزيل الكتاب من هنا

تنزيل الكتاب

يرجى إعادة المحاولة! حدث خطأ ما أثناء إرسال النموذج.