By clicking “Accept All Cookies”, you agree to the storing of cookies on your device to enhance site navigation, analyze site usage, and assist in our marketing efforts. View our Privacy Policy for more information.
turkish passport title deed tapu senedi
كل ما تود معرفته عن اكتساب الجنسية التركية عن طريق شراء عقار في تركيا.
للمزيد من المعلومات

بيليك دوزو الوجه الحضاري الجديد لإسطنبول

بيليك دوزو واحدة من أكثر مناطق إسطنبول تنوعا، فهي تستضيف مجموعة من الثقافات المختلفة في إسطنبول، إكتسبت منطقة بيليك دوزو من موقعها الجغرافي مناخا معتدلا تقريبا طيلة أيام السنة، كما ساعد خلوها من المنشآت الصناعية في جعلها بيئة صحية، لنتعرف في  هذا المقال على هاته المنطقة.

1- تاريخ منطقة بيليك دوزو:
يعود تاريخها للقرن الثاني قبل الميلاد حيث كان يسكنها البيزنطيون في العصر البيزنطي وكانت عبارة عن قرية زراعية، وأصبحت تعرف خلال العهد العثماني بالحديقة، وأعيد تسميتها عام 2003 إلى بيليك دوزو والتي تعني سهول البيليك.


2- موقع منطقة بيليك دوزو:
تمتد منطقة بيليك دوزو على حوالي 11 كيلو متر مربع، تقع في الجانب الأوروبي من إسطنبول، يحدها شرقا منطقة أفجلار وغربا بحيرة بيوك تشكمجة، شمالا إسنيورت وجنوبا شاطيء مرمرة، وتبعد عن مركز المدينة حوالي 40 كلم.


3- أهم المناطق السياحية في منطقة بيليك دوزو:

West Istanbul Marina

- شاطيء وميناء واست مارينا West Istanbul Marina:
يقع هذا الشاطيء على ساحل بيليك دوزو، ويوفر خدمات ذات مستوى عالمي بسعة 600 يخت و 300 يخت على اليابسة، يحتوي المرسى على الكثير من الأنشطة ويستضيف السياح من كل أنحاء العالم.

- حديقة وادي الحياة:
تتكون من عدّة حدائق متجاورة في منطقة بيليك دوزو وتتميز بإحتوائها مجموعة فريدة من ألعاب الأطفال المجانية، بالإضافة لإنتشار برك مياه واسعة ومفلترة تسبح بها أسماك ملونة غاية في الجمال.

Gurpinar ساحل

- ساحل غور بينار:

يتجه سكان إسطنبول عموماً وبيليك دوزو خصوصاً كل صيف إلى ساحل غوربينار الشهيرالذي يصل طول شاطئه إلى 13كم للاستمتاع بمياهه الصافية.

مشروع دينيز إسطنبول

-مشروع دينيز إسطنبول Deniz Istanbul:

شروع دينيز اسطنبول, مدينة فلل على شاطئ البحر قيد الإنشاء على بالقرب من بيليك دوزو الجميل. يتكون المشروع من 5100 وحدة سكنية مع فندق ومركز تسوق ومستشفى ومركز رياضة ومدرسة ومقاهي ومطاعم وشاطئ ومرسى. هذا المجمع المغلق ذو المساحات الخضراء يقدم لسكانه حياة الترف في مدينة اسطنبول


4- مقومات الإستثمار في منطقة بيليك دوزو:
- يعد التطور الذي شهدته منطقة بيليك دوزو مؤخرا ثورة حقيقية في عالم العقارات، فقد إنتقلت المنطقة من البساطة إلى الفخامة وإرتفعت بها أسعار العقارات إرتفاعا غير مسبوق  كما إرتفعت بها أسعار الشقق وإيجاراتها، ويبدو أنّ مستقبل بيليك دوزو مشرقا للغاية لا سيما بعد الإنتهاء من بناء مشروعي المترو والميناء اللذان سيحدثان نقلة نوعية لقيمة العقارات والشقق هناك.
- إنتشار نظام المجمعات السكنية في بيليك دوزو أدى إلى إزدهار العقارات بها وهي أسلوب حياة مطلوب من قبل الأجانب.
- وجود المرافق الخدماتية في المنطقة كالحدائق الجميلة، مراكز التسوق، الغابات وغيرها.
- توفر عدد كبير من المدارس بكل أطوارها والجامعات العربية.
- إنتشار المستشفيات الحكومية والخاصة والمؤسسات الصحية.
- قرب المنطقة من خط E5 جعلها تتوفر على شبكة مواصلات متنوعة وجعل النقل بها سهل.
- تمتاز منطقة بيليك دوزو بالتنوع العقاري، حيث يمكن لكافة الطبقات الإجتماعية التملك في المنطقة.

وما تم ذكره في هذا المقال يعتبر قليل فمازال هناك المزيد والمزيد في منطقة بيليك دوزو الذي يجعل الإستثمار في أحيائها بطاقة رابحة بكل تأكيد، فمن يريد التملك في بيليك دوزو لا يتردد بالتواصل معنا.

June 1, 2022
المقال نشر في:
تعلم المزيد عن الاستثمار العقاري

ستجد في هذا الكتاب المختصر الكثير من المعلومات عن كيفية شراء الشقة المناسبة لك في اسطنبول

شكرًا لك! تم استلام طلبكم! يمكنك تنزيل الكتاب من هنا

تنزيل الكتاب

يرجى إعادة المحاولة! حدث خطأ ما أثناء إرسال النموذج.