By clicking “Accept All Cookies”, you agree to the storing of cookies on your device to enhance site navigation, analyze site usage, and assist in our marketing efforts. View our Privacy Policy for more information.
turkish passport title deed tapu senedi
كل ما تود معرفته عن اكتساب الجنسية التركية عن طريق شراء عقار في تركيا.
للمزيد من المعلومات

المناطق الراقية في إسطنبول ومميزات التملك بها

إنّ مدينة إسطنبول بشطريها الآسيوي والأوروبي تحتوي على عدد كبير من المناطق التي تتباين في مواصفاتها حينا وتتفق في أحيان أخرى.
تختلف مناطقها بين مناطق راقية وأحياء عادية وشعبية، فإن كنت ترغب في التعرف على أكثر المناطق رقيا في إسطنبول يرجى قراءة هذا المقال.

منطقة مسلك


1- منطقة مسلك:
هي مركز الإستثمار في إسطنبول، وهي واحدة من أكبر مناطق التطوير العقاري في المدينة، تقع منطقة مسلك في أحد أكثر المواقع أهمية في إسطنبول، قريبة من مراكز التسوق ووسائل النقل العام والطرق الرئيسية ومراكز الفنون والرياضة والثقافة.
تبعد منطقة مسلك دقائق على تقسيم وليفنت 25 دقيقة على مطار إسطنبول الثالث، تضم منطقة مسلك أهم وأضخم المجمعات السكنية ومراكز التسوق كما أنّها تُطل على غابات بلغراد.

منطقة ليفنت


2- منطقة ليفنت:
تقع في الجزء الأوروبي من إسطنبول وهي تابعة لبلدية بشكتاش يتوسطها تقاطع الطرق الرئيسية.
ليفنت منطقة تجارية من الطراز الأوّل تضج بمراكز التسوق والمحلات ذات المستوى الرفيع، صممت في البداية لتكون منطقة راقية يسكن بها المدرسين وأصحاب المتاجر إلاّ أنّها وبسبب رقيها وإرتفاع مستوى الخدمات بها أصبحت مصدر جذب للمشاهير وكبار المستثمرين.

منطقة بيكوز


3- منطقة بيكوز:
تقع منطقة بيكوز على إرتفاع 270 متر مربع فوق سطح البحر، يحيط بها من الغرب مضيق البوسفور مما يتيح إطلالات ساحرة ورائعة لأغلب أحيائها  وهي على مقربة من مركز المدينة، كما تحتوي منطقة بيكوز على عدّة جداول وأنهار مثل: ريفا، كوكسو و كوتشوك سو.
تتميز المنطقة بالهدوء والسكون والهواء النقي والغالبية من أراضي هذه المنطقة محميات طبيعية والذي يجعلها نقطة جاذبة للمستثمرين والسياح، تضم المنطقة العديد من الفلل الفاخرة والمجمعات السكنية التي يفضلها المشاهير والأثرياء من محبي الهدوء.

منطقة بايوغلو


4- منطقة بايوغلو:
تقع المنطقة في الجهة الأوروبية من إسطنبول تحديدا بين مضيق البوسفور والقرن الذهبي، تبعد عن مطار صبيحة نحو 50 كيلومتر، مما يعني أنّ العقارات بها لها قيمة إستثمارية بالغة الأهمية.

منطقة ساريير


5- منطقة ساريير:
تعرف هذه المنطقة أنّها ملاذ الأغنياء ورجال الأعمال وكل من لديه القدرة على تملك عقار مرتفع الثمن، تتصف عقارات المنطقة بالحداثة والتصاميم الواسعة والعقارات الفاخرة، فهي خيار إستثماري مهم جدا.

منطقة أسكودار


6- منطقة أسكودار:
تقع المنطقة في القسم الآسيوي لإسطنبول وتتميز بأنّها تُطل على بحر مرمرة من جهة وعلى مضيق البوسفور من جهة أخرى، تعد من أقدم مناطق إسطنبول وتحتوي على كافة المقومات التي تجعل من الحياة بها مميزة.


7- مزايا التملك في المناطق الراقية في إسطنبول:
- تتوفر الأحياء الراقية في إسطنبول على ظروف مثالية وخدمات حديثة وعصرية ومرافق ترفيهية متنوعة.
- توفر الأحياء الراقية في إسطنبول على أحدث المولات وأكبر المجمعات التسويقية وأهم الماركات.
- توفرها على أرقى وأجود الجامعات والمدارس.
- توفرها على أقوى المشافي والمراكز العلاجية.
- تتوفر على الأمن والهدوء والراحة.
- توفرها على الخدمات والبنية التحتية والظروف المثالية للعيش.
- التحديث والتطوير الحكومي والخاص دوريا للمناطق الراقية بغية الحفاظ عليها وعلى أهميتها الإقتصادية والإستثمارية.
- توفر الأحياء الراقية في إسطنبول على شبكة مواصلات قوية ومتنوعة.


يمكننا أن نستنتج أّن شراء عقارات فاخرة في مدينة إسطنبول سيعود على صاحبه بالكثير من المزايا ومعظمها يقع في الجانب الأوروبي لمدينة إسطنبول.

تحرير: property of turkey

January 30, 2023
المقال نشر في:
تعلم المزيد عن الاستثمار العقاري

ستجد في هذا الكتاب المختصر الكثير من المعلومات عن كيفية شراء الشقة المناسبة لك في اسطنبول

شكرًا لك! تم استلام طلبكم! يمكنك تنزيل الكتاب من هنا

تنزيل الكتاب

يرجى إعادة المحاولة! حدث خطأ ما أثناء إرسال النموذج.