By clicking “Accept All Cookies”, you agree to the storing of cookies on your device to enhance site navigation, analyze site usage, and assist in our marketing efforts. View our Privacy Policy for more information.
turkish passport title deed tapu senedi
كل ما تود معرفته عن اكتساب الجنسية التركية عن طريق شراء عقار في تركيا.
للمزيد من المعلومات

عدد المستثمرين الأردنيين يزداد عاما بعد عام فما هي دوافعهم للإستثمار والتملك في تركيا

تعد تركيا دولة مفضلة للعديد من الأجانب وخاصة العرب بسبب تاريخها العريق وثروتها الثقافية وحضارتها الأصيلة وموقعها الجغرافي، ومن بين هؤلاء العرب نجد الأردنيين الذين يستثمرون في ويشترون عقارات في تركيا بإعتبارها أحد أهم دول الإستثمار في المنطقة، ما جعل عدد المستثمري الأردن يزداد عاما بعد عام فما هي دوافعهم للإستثمار والتملك في تركيا؟


1- شروط تملك الأردنيون للعقارات في تركيا:
- يمكن للمستثمر الأردني شراء عقار تجاري واحد فقط  وعقارين سكنيين.
- يحق للأردني والفلسطيني حامل الجواز الأردني تملك العقارات في تركيا.
- لا يمكن لذوي الجنسية الأردنية تملك الأراضي بموجب القوانين التركية إلاّ في حالة تأسيس شركة وتسجيل هذه الأرض بإسم الشركة.


2- أسباب ودوافع تملك الأردنيين في تركيا:
يأتي الأردنيون إلى تركيا إمّا من أجل الدراسة أو العمل، لذلك تتمركز معظم الجالية الأردنية في إسطنبول أو أنقرة بسبب كثرة المدارس العربية التي تقبل تسجيل الأردنيين في صفوفها، وتوفر فرص العمل بهاتين الولايتين.
- إرتفاع تكلفة البناء والضرائب وعدم وضوح التشريعيات، تدفع المستثمرين الأردنيين إلى البحث عن فرص خارج البلاد وخاصة في تركيا.
- شراء عقار بالنسبة للأردنيين قد يكون سببه الإقامة في فترات السياحة والعطل.
- الحصول على الإقامة العقارية.


3- إحصائيات عدد الأردنيين وإستثماراتهم في تركيا:
يأتي الأردنيون في المرتبة رقم 07 بين الجنسيات الأجنبية المتملكة للعقار في تركيا، وذلك نتيجة لما تقدمه تلك العقارات لهم من ميزات تكون في صالحهم وتدر عليهم أرباح.
يزداد عدد الأردنيون المالكين لعقارات في تركيا سنويا، حيث بلغ عدد الشقق التي يمتلكها الأردنيون في سنة 2021 حسب آخر الإحصائيات ب 1257 شقة، وسجلت في بداية 2022 شراء 222 شقة مسجلة إرتفاعا مقارنة بالسنوات الفارطة.


4- العلاقة التجارية بين تركيا والأردن:
تم التوقيع على إتفاقية إطارية سنة 2019 تؤسس لإنشاء مجالس مشتركة بين البلدين بهدف تطوير العلاقات الإقتصادية في مجال السياحة و التجارة والزراعة، وبالإعتماد على مثل هذا النوع من الإتفاقيات فإنه كثير من العقبات يتم ازالتها مما يجعل الكثير من الأرنيين يقبلون أكثر على تركيا راغبين في العمل والدراسة والتملك والإستقرار بها
كما يلجأ العديد من الأردنيين إلى شراء الجنسية التركية نظرا لما تقدمه من مزايا لهم.


فريق property of turkey مستعدون للإجابة على كافة إستفساراتكم حول تملك حاملي الجنسية الأردنية في تركيا يرجى التواصل معنا للمزيد من التفاصيل.
تحرير: property of turkey

May 7, 2022
المقال نشر في:
تعلم المزيد عن الاستثمار العقاري

ستجد في هذا الكتاب المختصر الكثير من المعلومات عن كيفية شراء الشقة المناسبة لك في اسطنبول

شكرًا لك! تم استلام طلبكم! يمكنك تنزيل الكتاب من هنا

تنزيل الكتاب

يرجى إعادة المحاولة! حدث خطأ ما أثناء إرسال النموذج.