By clicking “Accept All Cookies”, you agree to the storing of cookies on your device to enhance site navigation, analyze site usage, and assist in our marketing efforts. View our Privacy Policy for more information.
turkish passport title deed tapu senedi
كل ما تود معرفته عن اكتساب الجنسية التركية عن طريق شراء عقار في تركيا.
للمزيد من المعلومات

مركز إسطنبول المالي

مركز إسطنبول المالي

تمتلك الدولة التركية طموحات كبيرة في المجال الإقتصادي على الصعيدين الداخلي والخارجي، حيث وضعت الحكومة التركية أهداف ورؤيا لجعل الإقتصاد التركي ضمن أقوى إقتصاديات العالم، ومن هنا جاءت فكرة مشروع مركز إسطنبول المالي الذي تم الإعلان عنه سنة 2019 لتكون إسطنبول مقراً له وجعلها مركزا ماليا عالميا.


1- مركز إسطنبول المالي:
يقع مركز إسطنبول المالي في الجانب الآسيوي من المدينة وتحديدا بين بلديتي أتاشهير وعمرانية، ويعد هذا الموقع إستراتيجيا في مدينة إسطنبول في الجانب الآسيوي.
تبلغ مساحة المركز الإجمالية 3.5 مليون متر مربع موزعة على شكل مبان مكتبية بمساحة 1.4 مليون مربع ومركز تسوق بمساحة 100 ألف متر مربع، مركز مؤتمرات يتسع ل 2100 شخص وقاعة آداء متعددة الأغراض ، فندق خمس نجوم وموقف سيارات بسعة 26 ألف مركبة بالإضافة إلى مناطق ترفيهية.
ومن المقرّر أن يكون المركز موطنا لمعظم المؤسسات والهيئات المالية البارزة في البلاد بما في ذلك البنك المركزي التركي وبورصة إسطنبول للأوراق المالية، ووكالة التنظيم والرقابة المصرفية ومجلس أسواق رأس المال التركي، كما ستنتقل البنوك العامة مثل: بنك زراعات، بنك خلق وبنك وقف إلى هذا المركز.
يهدف مركز إسطنبول المالي إلى معادلة أو منافسة المراكز الحالية في نيويورك ولندن ودبي.
يتميز مركز إسطنبول المالي بكل ماهو ضروري لتلبية إحتياجات عالم الأعمال من خلال نموذج مدينة مبتكر ومن المتوقع أن يستقبل حوالي 100 ألف زائر يوميا من ضمنهم عمال وموظفي المركز.


2- مواصفات مركز إسطنبول المالي:
- مركز إسطنبول العالمي الجديد والذي يتم العمل عليه ضمن خطة تركية شاملة لسنة 2023، قامت بتصميمه شركة هوك العالمية ليكون موقعه في الجانب الآسيوي من مدينة إسطنبول.
- يجمع مركز إسطنبول عدد كبير من الفنادق وقاعات للمؤتمرات.
- يعكس المركز المالي في إسطنبول العراقة والحداثة معاً بمرافقه المتطورة وهندسته المعمارية الفريدة وتصميمه الوظيفي، ومن المتوقع أن يظم متاجر تجزئة ذات شهرة عالمية.
- يقدم المركز المالي تجربة تسوق في الهواء الطلق ويقدم مجموعة واسعة من الخدمات وخيارات العلامات التجارية.
- ينتظر أن يوظف مركز إسطنبول المالي عند الإنتهاء منه 30 ألف شخص.
- إستقطاب لرؤوس الأموال من كافة أنحاء العالم.


3- مركز إسطنبول المالي وعقارات إسطنبول:
إن إمتلاك شقة في القسم الآسيوي في إسطنبول ضمن أو بالقرب من مركز إسطنبول المالي سوف يكون ميزة لك خاصة إذا كنت تمتلك نشاطا تجاريا أو ماليا، حيث سيسهل عليك التحرك من وإلى مكان عملك.
إن فكرة إمتلاك عقار مهما كان شقة أو مكتب ضمن أو حول مركز إسطنبول المالي هو خطوة ذهبية يمكنك إعتبارها فرصة العمر، حيث حسب توقعات المحللين العقاريين والماليين يصل العائد بها لما لايقل عن 50% ربح صافي.
ونختم بما قاله رئيس مكتب التمويل في رئاسة الجمهورية التركية كوكسل آشاف " أن مركز إسطنبول المالي الذي يمتلك موقعا إستراتيجيا مهما في مدينة إسطنبول سيضطلع بدور مهم في مجال التمويل على الصعيدين الإقليمي والدولي".

تحرير: property of turkey

April 11, 2023
المقال نشر في:
تعلم المزيد عن الاستثمار العقاري

ستجد في هذا الكتاب المختصر الكثير من المعلومات عن كيفية شراء الشقة المناسبة لك في اسطنبول

شكرًا لك! تم استلام طلبكم! يمكنك تنزيل الكتاب من هنا

تنزيل الكتاب

يرجى إعادة المحاولة! حدث خطأ ما أثناء إرسال النموذج.