By clicking “Accept All Cookies”, you agree to the storing of cookies on your device to enhance site navigation, analyze site usage, and assist in our marketing efforts. View our Privacy Policy for more information.
turkish passport title deed tapu senedi
كل ما تود معرفته عن اكتساب الجنسية التركية عن طريق شراء عقار في تركيا.
للمزيد من المعلومات

البنية التحتية في إسطنبول

مطار اسطنبول من أكبر المطارات في العالم و أنشطهم

"كل دول العالم تتابع وتراقب عن كثب المشاريع الضخمة التي تنفذها تركيا تركيا أعدّت كل الخطة الرئيسية للنقل والخدمات اللوجستية في إطار رؤية 2053، تتضمن الخطة مشاريع بنية تحتية في النقل بقيمة 198 مليار دولار" تصريح وزير النقل والبنية التحتية التركي عادل قره إسماعيل أوغلو.
فماهي البنية التحتية التي تتوفر عليها مدينة إسطنبول؟


1- قناة إسطنبول المائية الجديدة:
تعتبر أضخم وأهم المشاريع في إسطنبول على الإطلاق (سميت بمشروع العصر)، تمتد من بحيرة كوتشوك شكمجي جنوبا إلى البحر الأسود شمالا ستوفر القناة مشاريع عديدة للتحول العمراني وتُدر مصادر مالية مهمة، وستخلف فرص عمل جديدة وتحدث تحولات في العقار في عدّة مناطق.


2- مطار إسطنبول:
الذي حاز على ترتيب ثاني أفضل مطار في العالم، قدّرت كلفة بناءه حوالي 10 مليار يورو، ومنذ إفتتاحه في نيسان/ابريل 2019 أخذ المرتبة الأولى أوروبيا.
عزز المطار النمو الإقتصادي الإجمالي في تركيا لأنه يعتبر الواجهة التي تستقبل المستثمرين القادمين إلى إسطنبول لضخ ملايين الدولارات في الإستثمارات.


3- الطرق السريعة:
تعتبر واحدة من البنى التحتية التي أسهمت في الجذب الهائل للمستثمرين في العالم، لأنّ المستثمرون يعتبرون وجود هذه الطرق كمساهمة كبيرة في إعطاء إستثماراتهم قيمة أكبر بالإضافة إلى تسهيل الحياة اليومية للأفراد.


4- المدن الطبية والمستشفيات:
هي مدن جرى تشييدها بشكل مكثف لتوسيع إستقبال المرضى خاصة الأجانب وقد بلغ عددها في كل تركيا حوالي 10 مدن طبية، أشهرها مدينة باشاك شهير الطبية في إسطنبول الأولى أوروبيا من حيث أسرّة العناية المركزة بطاقة إستيعاب تصل قرابة 500 سرير بالإضافة إلى المستشفيات المنتشرة بكل مكان ومراكز زراعة الشعر والتجميل.


5- الأنفاق والجسور:
تقدّم جسور إسطنبول للمدينة خدمات كبيرة يربطها أجزاء مختلفة من المدينة أهمها: جسر البوسفور الشهير أقدم الجسور في إسطنبول جسر السلطان سليم يافوز، جسر القرن الذهبي مخصص لحركة القطارات الحضرية، وجسر غالاتا...


6- البنية التحتية في إسطنبول وعلاقتها بجذب المستثمرين:
البنية التحتية تُعدّ سببا كبيراً في جعل المستثمرين يُقبلون بخطوات ثابتة نحو إسطنبول، ولكن البنية التحتية في إسطنبول خصوصا وتركيا عموما ليست السبب الوحيد الذي جعل المستثمرين يُقبلون عليها فهناك العديد من الأسباب الأخرى وفي هذا المقال عرضنا لكم واحدة من جملة دوافع أخرى ليكن إستثمارك ناجحا في تركيا.


ونختم بما قاله وزير النقل قره إسماعيل أوغلو" تركيا نفّذت العديد من مشاريع البنية التحتية بنموذج البناء والتشغيل والتحويل بهدف سد العجز في البنية التحتية بسرعة"


المصدر: وكالة الأناضول
تحرير: property of turkey

January 19, 2023
المقال نشر في:
تعلم المزيد عن الاستثمار العقاري

ستجد في هذا الكتاب المختصر الكثير من المعلومات عن كيفية شراء الشقة المناسبة لك في اسطنبول

شكرًا لك! تم استلام طلبكم! يمكنك تنزيل الكتاب من هنا

تنزيل الكتاب

يرجى إعادة المحاولة! حدث خطأ ما أثناء إرسال النموذج.