By clicking “Accept All Cookies”, you agree to the storing of cookies on your device to enhance site navigation, analyze site usage, and assist in our marketing efforts. View our Privacy Policy for more information.
turkish passport title deed tapu senedi
كل ما تود معرفته عن اكتساب الجنسية التركية عن طريق شراء عقار في تركيا.
للمزيد من المعلومات

مترو مطار إسطنبول الجديد

مترو أنفاق مطار اسطنبول

بعد أن تم إفتتاح مطار إسطنبول الجديد ليصبح أفضل وأكبر المطارات بالعالم، أصبح من الضروري تمهيد الطرق وتسخير المواصلات المتنوعة لربط المطار بالمناطق الحيوية والهامة، وقد إرتأت بلدية إسطنبول أنّه من الأهمية الكبرى تدعيم المواصلات المؤدية لمطار إسطنبول

بمحطات مترو لتسهيل عملية التحرك ولتجنب الإختناقات المرورية خاصة أوقات الذروة.

1- معلومات عن خط مترو مطار إسطنبول:
تم التخطيط لخط مترو مطار إسطنبول الجديد لتوفير نقل سريع وآمن بين مطار إسطنبول ووسط المدينة، ليتم دمجه مع خطوط المترو الأخرى.
حيث سيكون بالإمكان الذهاب إلى المطار الجديد عبر هذا الخط إنطلاقا من محطة يني كابي بركوب خط مترو M5 المتجه إلى عصمان بي ثم التحول إلى خط المطار المسمى Halkalı istanbul Airport وسبيلغ إجمالي طول الخط 37.5 كيلو متر ، وسيتم تجهيز محطات مترو مطار إسطنبول بأحدث التقنيات ومصممة بمفهوم حديث، وسيكون على السقف وعلى الأرض صور مضاءة لرسمات طائرات ورقية، وستعتمد القطارات في البداية على سائق ثم تكون بدونه، بالإضافة إلى أنّه ستكون هناك بوابات أوتوماتيكية.

محطة المترو في مطار اسطنبول


2- تعرفة مترو مطار إسطنبول الجديد:
سعر تذكرة مترو إسطنبول من المطار إلى وسط المدينة 7.5 ليرة تركي أي حوالي 0.5 دولار، يمكنك فقط الدفع بإستخدام كرت اسطنبول  (Istanbul kart) ويمكن شراء هذا الكرت من المطار أو محطات المترو أو أكشاك صغيرة.

3- خطوط سير مترو مطار إسطنبول الجديد:
الخط الأول:

- غايراتبيه gayrettep
- كايتاني kağitane
- هاسدال Hasdal
- كمربرغاز Kemerburgaz
- غوك ترك Gökturk
- إحسانيه Ihsaniye


الخط الثاني:
الذي يصل قلب المدينة بمطار إسطنبول الجديد هو Halkalı Istanbul Airport وتستغرق  الرحلة من المطار إلى وسط المدينة حوالي 30 دقيقة.
وبهذا يتم دمج هذا الخط القادم من غرب إسطنبول إلى مطار إسطنبول مع المترو السابق ليصبح خطي المطار بمسار واحد دون إنقطاع، قادم من غايرتبيه ومتجه إلى محطة هاكالي مرورا بمطار إسطنبول ويحمل رمز M11 في خريطة مترو إسطنبول.


ونختم بتصريح لوزير النقل والبنية التحتية عادل كرا إسماعيل أوغلو قال فيه: " نحن نصمم إستثماراتنا ليس فقط لخدمة الأجيال القادمة ولكن أيضا بما يضيف قيمة كبيرة لتركيا وإسطنبول، وعند الإنتهاء من جميع مشاريعنا سيكون قد تم بناء أكثر من نصف خطوط المترو من قبل وزارتنا."

October 21, 2022
المقال نشر في:
تعلم المزيد عن الاستثمار العقاري

ستجد في هذا الكتاب المختصر الكثير من المعلومات عن كيفية شراء الشقة المناسبة لك في اسطنبول

شكرًا لك! تم استلام طلبكم! يمكنك تنزيل الكتاب من هنا

تنزيل الكتاب

يرجى إعادة المحاولة! حدث خطأ ما أثناء إرسال النموذج.