By clicking “Accept All Cookies”, you agree to the storing of cookies on your device to enhance site navigation, analyze site usage, and assist in our marketing efforts. View our Privacy Policy for more information.
turkish passport title deed tapu senedi
كل ما تود معرفته عن اكتساب الجنسية التركية عن طريق شراء عقار في تركيا.
للمزيد من المعلومات

العقارات السكنية في تركيا وأنواعها

إنّ العقارات في تركيا تنافس الكثير من الدول العربية والأجنبية، فنجد تركيا وخاصة إسطنبول مليئة بالمشاريع العقارية السكنية كالشقق، المنازل المستقلة والاستوديوهات وغيرها التي تجذب الأجانب من داخل وخارج تركيا، والجدير بالذكر أنّ هذه العقارات تبنى على يد أهم المهندسين والإختصاصيين في المجال وبأفضل مواد البناء، فماهي العقارات السكنية؟ وماهي أنواعها؟

العقارات السكنية في تركيا:
هي عقارات تستخدم بغرض السكن أو الإستقرار أو من أجل الكراء كسكن بغرض الربح، وهي عدة انواع أهمها:

1- شقق سكنية ضمن مجمعات سكنية:
يتألف المجمع السكني من مجموعة من العقارات المحاطة بسور له بوابات أمن وحراسة، تتوفر به العديد من الخدمات كاحمام، السونا، المسبح قاعة رياضة، حدائق.... ويختلف نوع الخدمات من مجمع إلى آخر حسب سعر العقارات في المجمع السكني والشركة المنفذة، وعادة هذه الخدمات المقدمة تكون بمقابل يتم دفعه شهريا.


2- شقق سكنية خارج المجمعات:
تكون في شكل أبنية مستقلة تتكون من 4 إلى 10 طوابق كحد أقصى ولكنها بلا خدمات عدى الخدمات العامة التي توفرها الحكومة التركية في كل حي وتختلف بين شقق جديدة أو قديمة صالحة للسكن.


3- الفلل العادية أو السياحية:
تكون ذات مساحات واسعة ومساحات خضراء، وعادة ما تكون بعيدة عن مراكز المدن، تستهوي محبي الهدوء والرفاهية وهي متوفرة سواء للبيع والتملك أو للكراء السياحي.


4- شقق دوبلكس وتريبلكس:
هي عبارة عن شقتين أو ثلاث شقق فوق بعضهم البعض يربط بينهم سلم داخلي، تتميز بقدرتها على إستيعاب العائلات الكبيرة وتكاليفها تكون أقل من تكاليف الفيلا.


5- البنتهاوس:
تكون عادة موجودة في البنايات الكبيرة وناطحات السحاب، تتميز بمساحات كبيرة وجدران زجاجية وتراس واسع، تتميز بالهدوء والرقي.


لماذا العقارات السكنية أكثر من غيرها:
- لأن الطلب عليها متزايد.
- لأن الحكومة التركية تدعم فكرة تخفيض تكلفة الإسكان القائم على مبدأ الإنشاء الكمي مما يجعلها متوفرة بكثرة.
- الإنتاج بالجملة سبب لخفض التكلفة الإجمالية.
- الإنتاج الحكومي له الحصة الأكبر في إنشاء العقارات السكنية أكثر من الإنتاج الخاص.


إن كنت تبحث عن الإستقرار في إسطنبول يتوفر لدينا نحن شركة property of turkey العديد من العروض ضمن مشاريع سكنية التي تلبي كافة الأذواق يرجى التواصل معنا على الواتساب والإطلاع على مشاريعنا.
تحرير: property of turkey

January 5, 2022
المقال نشر في:
تعلم المزيد عن الاستثمار العقاري

ستجد في هذا الكتاب المختصر الكثير من المعلومات عن كيفية شراء الشقة المناسبة لك في اسطنبول

شكرًا لك! تم استلام طلبكم! يمكنك تنزيل الكتاب من هنا

تنزيل الكتاب

يرجى إعادة المحاولة! حدث خطأ ما أثناء إرسال النموذج.