By clicking “Accept All Cookies”, you agree to the storing of cookies on your device to enhance site navigation, analyze site usage, and assist in our marketing efforts. View our Privacy Policy for more information.
turkish passport title deed tapu senedi
كل ما تود معرفته عن اكتساب الجنسية التركية عن طريق شراء عقار في تركيا.
للمزيد من المعلومات

شراء شقة بالتقسيط في إسطنبول الطرق والخطوات

إنّ توافر عرض الدفع بالتقسيط لشراء شقة في إسطنبول من العروض الميسرة والمغرية لمن لا يستطيع دفع ثمن الشقة كاملا نقدا، والأجانب الراغبين بشراء شقة في إسطنبول أتاحت لهم هذه الفرصة أريحية أثناء عملية الشراء مما جعلهم يقبلون بشكل كبير عام بعد عام فماذا يقصد بشراء شقة بالتقسيط في إسطنبول؟ وماهي طرقه وخطواته؟

1- شراء شقة بالتقسيط في إسطنبول:
هو إمتلاك شقة بعقد بيع مؤجل يدفع فيه المشتري دفعة أولى من قيمة الشقة، على أن يتم تقسيط باقي الدفعات على فترات يتم الإتفاق عليها مسبقا بين الطرفين.

2- طرق شراء شقة بالتقسيط في إسطنبول:
يتم بثلاث طرق هي:
- شراء شقة قيد الإنشاء بالتقسيط:
يمكن للمستثمرين أو الأجانب شراء شقة أو شقق لازالت طور الإنجاز حيث تكون أسعارها مغرية ومنخفضة ما جعل التهافت عليها كبير من قبل الراغبين بتملك شقق في إسطنبول وأغلب الشركات الإنشائية والمشاريع تحدد أسعار الدفعة الأولى بين 40 و 50% والباقي يقسم على أقساط على
مدى قصير: 12 شهر.
مدى متوسط: بين 12 و 36 شهر.
مدى طويل: قد تصل إلى 100 شهر.

وتختلف سياسة الدفع والتقسيط من شركة إلى أخرى.
- شراء شقة جاهزة بالتقسيط في إسطنبول:
في أغلب الأحيان نجد عروض التقسيط إسطنبول خاصة بمشاريع قيد الإنشاء، لكن هناك مشاريع قليلة جدا تقدم خطط تقسيط على شققها الجاهزة ما يجعل الزبون أو المستثمر يأخذ فرصة لترتيب أوراقه.
وقد تكون الدفعة الأولى تتجاوز نصف المبلغ، على أن يتم دفع باقي الأقساط في أجل أقصاه 6 أشهر.
- شراء شقة عن طريق قرض بنكي:
تتيح الحكومة التركية فرصة شراء شقة أو شقق للأجانب عن طريق الإستفادة من قروض أحد البنوك التركي، حيث يقوم البنك بشراء الشقة بدل المشتري وتسجل كافة المعلومات بإسم المشتري، إلاّ أنّ العقد يؤشّر عليه بكلمة رهن وترفع هذه الإشارة بمجرد أن ينتهي المستثمر من تسديد كل أقساط العقار للبنك.

3- خطوات شراء شقة بالتقسيط في إسطنبول:
- القيام بالجولة الميدانية للمشاريع وتحديد الشقة المراد شرائها أو مجموع الشقق في حالة البحث عن الجنسية التركية، والإطلاع على كافة التفاصيل والمعلومات.
- حجز الشقة بمبلغ رمزي (أسبوعين كحد أقصى).
- يتم دفع الدفعة الأولى المتفق عليها مع توقيع عقد البيع والشراء بنفس اليوم، وتحديد جدول الدفعات والسندات المرافقة.
- بعد الإنتهاء من كافة دفعات الشقة وتسديد الثمن بالكامل تأتي مرحلة نقل الملكية من الشركة الإنشائية للمشتري وإستلام الطابو النهائي.

يمكن القول في الأخير أنّ شراء شقة في إسطنبول بالتقسيط هي فرصة ممتازة تناسب جميع الزبائن والمستثمرين سواء كانت قصد الإستقرار أو الإستثمار وفوائدها كبيرة.

يتوفر لدى شركتنا property of turkey العديد من المشاريع المهمة التي لديها خطط تقسيط مريحة جدا نضعها بين يدي زبائننا عن طريق مستشارينا فلا تترددو بالتواصل معنا.
تحرير:  property of turkey

January 14, 2022
المقال نشر في:
تعلم المزيد عن الاستثمار العقاري

ستجد في هذا الكتاب المختصر الكثير من المعلومات عن كيفية شراء الشقة المناسبة لك في اسطنبول

شكرًا لك! تم استلام طلبكم! يمكنك تنزيل الكتاب من هنا

تنزيل الكتاب

يرجى إعادة المحاولة! حدث خطأ ما أثناء إرسال النموذج.