By clicking “Accept All Cookies”, you agree to the storing of cookies on your device to enhance site navigation, analyze site usage, and assist in our marketing efforts. View our Privacy Policy for more information.
turkish passport title deed tapu senedi
كل ما تود معرفته عن اكتساب الجنسية التركية عن طريق شراء عقار في تركيا.
للمزيد من المعلومات

منطقة بي أوغلو نبض اسطنبول

تجذب منطقة بي أوغلو كل من يأتي إلى مدينة إسطنبول بغرض السياحة أو الإستقرار، فيجد الزائر لبي أوغلو عطر التاريخ يفوح من كل مكان سواء المباني أو الشوارع أو شكل المطاعم وحتى ديكورات المحلات
بسبب أهميتها الحضارية والتاريخية والثقافية لهذه المنطقة العريقة، فهي تنبض دوما بالحياة والنشاط وتتميز بأعمالها التجارية والخدماتية، فهي لا تكاد تهدأ على مدار الساعة، فما أهم المعالم السياحية بها؟ وما أهمية الإستثمار العقاري بها؟


1- تاريخ بي أوغلو:
يعود تاريخ المنطقة إلى 4500 سنة فهي منطقة تاريخية عريقة شهدت على تعاقب الحضارات عليها، كانت بيوغلو محط إهتمام كبير في فترة الحكم العثماني مما جعلها منطقة متطورة عمرانيا وتجاريا وثقافيا، فقد كانت من أولى المناطق التي وصلتها خطوط الهاتف مما سمح لها بالتطور والتوسع.
وكل هذه العوامل والتطورات مهدت الطريق نحو إفتتاح المتاجر والبنوك والمقاهي والمسارح ودور السينما وخطوط المواصلات وغيرها.


2- موقع بي أوغلو:
تقع منطقة بيوغلو في إسطنبول الأوروبية تتصل بمدينة القسطنطينية القديمة عبر منطقة القرن الذهبي عن طريق جسر غلاطة وجسر أتاتورك وجسر محطة مترو خليج القرن الذهبي، يبلغ مساحتها 8.67 كيلو متر.


3- مقومات منطقة بي أوغلو:

تتميز بعدة مقومات أهمها:

شارع الاستقلال | تقسيم - اسطنبول

- شارع الإستقلال:
يعد من أطول الشوارع السياحية والتسوقية في إسطنبول، يبلغ طوله 1.4 كيلو متر، يزوره يوميا الآلاف من الأتراك والأجانب للإستمتاع بالجو الإستثنائي به.
تاريخيا كان شارع الإستقلال ممراً رئيسياً لجيش الدولة العثمانية الذي قام بفتوحات كبيرة، كما يضم العديد من السفارات والقنصليات لعدّة دول لذا هو من أحد أهم الأماكن التي يجب زيارتها في إسطنبول.

ساحة تقسيم | اسطنبول


- ميدان تقسيم:
هو أيضا أحد أهم مناطق الجذب السياحي في المدينة، يتم تنظيم العديد من الأنشطة الثقافية والحفلات الموسيقية والفعاليات به فهو نابض بالحياة والحيوية على مدار 24 ساعة.

برج غلطة | اسطنبول


- برج غلاطة:
يعود بناؤه إلى عام 1348 يتكون من 9 طوابق يبلغ طوله 66.90 متر، يعد واحدا من أروع الأيقونات في إسطنبول، يضم الدور العلوي من البرج العديد من المطاعم والمقاهي المطلة على البوسفور ولاشك في أنّ الرؤية البانورامية لمحيط المدينة المترامية الأطرف والمحيطة بالمياه من الأعلى هي بالتأكيد من أروع المناظر.

قصر/متحف بيرا | اسطنبول


-قصر بيرا:
يعود إلى القرن 19 يتميز بتصميم داخلي فخم، وهو متحف وفندق، يحتفظ بأمتعة ومعدات كثيرة من حقبة قطار الشرق السريع، كما يحوي أقدم مصعد كهربائي في تركيا، يضم مجموعة من اللوحات الإيطالية والفرنسية من عصر النهضة والعصر الكلاسيكي.


4- السكن والإستثمار العقاري في بي أوغلو:
يعد العيش في منطقة بيوغلو مقصدا لمحبي حياة الرفاهية وكبار المستثمرين بسبب شهرتها وعوائدها الإستثمارية العالية، فهي تمثل الحلم المثالي للسكن في إسطنبول، فنجد بها العديد من المشاريع السكنية والتجارية، ومن أهم أنواع الإستثمار بها:
- المشاريع السياحية:
تتمثل في الشقق السياحية والفندقية المقاهي والمطاعم والمكاتب السياحية نتيجة لقربها من القنصليات والسفارات مما يسهل عمل الشركات الخدماتية وخاصة التي تكون على إتصال مباشر مع الأجانب في إسطنبول.
- المشاريع التعليمية:
تتمثل في مراكز التعليم والمدارس الخاصة والسكنات الطلابية.
- الشقق السكنية:
تتمثل في شقق سكنية فاخرة ضمن مشاريع عصرية مزودة بأحدث وأرقى الخدمات الإجتماعية.
- المشاريع الطبية:
كمراكز زراعة الشعر والمستشفيات الخاصة.


وعادة الأسعار في هذه المنطقة تعد مرتفعة مقارنة بغيرها من المناطق نتيجة لخصوصية المنطقة وخصوصية الزبائن الذين يقصدونها.
ونحن شركة property of turkey يتوفر لدينا العديد من المشاريع في هذه المنطقة يمكنكم الإطلاع عليها من هنا


تحرير: property of turkey

February 1, 2022
المقال نشر في:
تعلم المزيد عن الاستثمار العقاري

ستجد في هذا الكتاب المختصر الكثير من المعلومات عن كيفية شراء الشقة المناسبة لك في اسطنبول

شكرًا لك! تم استلام طلبكم! يمكنك تنزيل الكتاب من هنا

تنزيل الكتاب

يرجى إعادة المحاولة! حدث خطأ ما أثناء إرسال النموذج.