By clicking “Accept All Cookies”, you agree to the storing of cookies on your device to enhance site navigation, analyze site usage, and assist in our marketing efforts. View our Privacy Policy for more information.
turkish passport title deed tapu senedi
كل ما تود معرفته عن اكتساب الجنسية التركية عن طريق شراء عقار في تركيا.
للمزيد من المعلومات

باشاك شهير المنطقة الواعدة في اسطنبول

باشاك شهير المنطقة الواعدة

كثيرا ما يتردد إسم باشاك شهير على ألسن العرب الوافدين إلى إسطنبول وخاصة المستثمرين العقاريين لدرجة أنّها لقبت بمنطقة أثرياء العرب، أخذت هذه المنطقة شهرة واسعة بجمالها وعمرانها وتطور بنيتها التحتية وأصبحت قبلة للإستثمار العقاري وأصبح الكثيرون يحلمون بالتملك العقاري بها، سنتعرف في هذا المقال على هذه المنطقة.


1- موقع باشاك شهير في إسطنبول:
تقع المنطقة في الطرف الأوروبي من إسطنبول تأسست سنة 2008 بعد فصلها عن بلدية كوتشوك شكمجي تتصل بمنطقة أيوب من طرفها الشمالي وسلطان غازي وأسنلر من جهتها الشرقية ومن الجنوب باغجلر أفجلر،كوتشوك شكمجي والطرف الجنوبي متصل ببلدية إسنيورت.
تتميز باشاك شهير بمساحتها الواسعة مما جعلها واحدة من أهم المناطق المخصصة للمشاريع الحضرية الجديدة.


2- أهم المعالم في منطقة باشاك شهير: تضم المنطقة العديد من المناطق المهمة، نذكر منها

millet parkı حديقة الشعب


- حديقة الشعب:
تقع الحديقة على مساحة تبلغ 5 ملايين و61 ألف متر مربع وتحتل المرتبة الأولى كأكبر حديقة على مستوى العالم، حيث تضم 145 ألف و300 شجرة وهو رقم تم إستلهامه من تاريخ إفتتاح مدينة إسطنبول ويخطط لها أن تكون ملاذا آمنا لسكان المنطقة في حال حدوث زلازل أو كوارث طبيعية أخرى.

Ataturk Olympic Stadium ملعب اتاتورك الأولمبي


- ملعب أتاتورك الأولمبي:
يعد أكبر ملعب في تركيا يقع في منطقة أكيتلي وتم تشييده سنة 2002، صنّف سنة 2008 كملعب أولمبي قابل لإستضافة الألعاب الأولمبية، يحتوي على 134 مدخل و148 مخرج يسع الملعب 80 ألف متفرج.

Sular vadisi وادي المياه


- وادي المياه:
هو عبارة عن حديقة ومتنزه يقع على مساحة تقدر ب 550 ألف كيلو متر يعد من أشهر وأجمل الأماكن في باشاك شهير، وهو في الأساس حديقة تابعة لبلدية إسطنبول، تجذب زوارها بمساحاتها الخضراء وشتى أنواع الورود.


3- البنية التحتية في باشاك شهير:
تتميز منطقة باشاك شهير بالبنية التحتية الحديثة ومشاريعها العمرانية الضخمة مثل: قناة إسطنبول المائية كما تتميز بقربها من مطار إسطنبول الجديد، تضم المنطقة شبكة واسعة ومتنوعة من المواصلات تربطها بالعديد من المناطق البعيدة.
كما تضم باشاك شهير العديد من المؤسسات التعليمية والجامعات الحكومية والخاصة والناطقة بثلاث لغات: التركية، الإنجليزية والعربية.
تتوفر منطقة باشاك شهير على واحدة من أكبر المشافي الحكومية التركية بالإضافة إلى أكثر من 20 مركز طبي وعدد من المشافي الخاصة، كما تتواجد في باشاك شهير عدّة مستوصفات ومراكز صحية عربية.
كما تتوفر باشاك شهير على العديد من الحدائق والمرافق الخاصة بالتنزه وقضاء العطل والرحلات الممتعة، وبها أيضا العديد من المراكز الثقافية وصالات السينما مما يضيف مزايا جميلة لفكرة السكن في باشاك شهير حيث المتعة والترفيه والراحة.


4- أشهر الأحياء في باشاك شهير: تضم المنطقة عدة أحياء مهمة: نذكر منها آلتن شهير، بهشه شهير، كفرجين تبه، شاهين تبه

5- السكن في منطقة باشاك شهير:
تشهد هذه المنطقة ومنذ زمن ليس ببعيد إقبال العرب لشراء العقارات في باشاك شهير لاسيما المستثمرين العرب من مختلف الجنسيات، فقد أشارت دراسات وإحصائيات عقارية تركية أنّ عدد السكان العرب في منطقة باشاك شهير في إسطنبول قد وصل نحو 60% كما تستقطب هذه المنطقة إستقطابا واسعا للمشاريع التجارية العربية والكثير من الجمعيات والمنظمات المهتمة بشؤون العرب في تركيا.


6- مميّزات تملك عقار في باشاك شهير:
- القرب من مطار أتاتورك القديم ومطار إسطنبول الجديد.
- توفر العديد من المؤسسات الخدمية والحكومية التي تسهل القيام بالإجراءات الرسمية كالحصول على بطاقة الإقامة وتسجيل العقود.
- وجود شبكة مواصلات حديثة ومتطورة في المنطقة وهي منطقة مخدّمة بالكامل.
- العقار في منطقة باشاك شهير يعتبر إستثمار مربح سواء بالتملك لغرض الإيجار أو التملك لغرض العيش.


ونحن فريق property of turkey على إستعداد كامل من أجل أن نقدّم لكم كافة العروض والخيارات المناسبة بناءا على ميزانيتك وأهدافك.


تحرير: property of turkey

July 19, 2023
المقال نشر في:
تعلم المزيد عن الاستثمار العقاري

ستجد في هذا الكتاب المختصر الكثير من المعلومات عن كيفية شراء الشقة المناسبة لك في اسطنبول

شكرًا لك! تم استلام طلبكم! يمكنك تنزيل الكتاب من هنا

تنزيل الكتاب

يرجى إعادة المحاولة! حدث خطأ ما أثناء إرسال النموذج.