By clicking “Accept All Cookies”, you agree to the storing of cookies on your device to enhance site navigation, analyze site usage, and assist in our marketing efforts. View our Privacy Policy for more information.
turkish passport title deed tapu senedi
كل ما تود معرفته عن اكتساب الجنسية التركية عن طريق شراء عقار في تركيا.
للمزيد من المعلومات

أهم 5 أسواق في إسطنبول

تعتبر إسطنبول جنة التسوق، حيث تتوفر على العديد من الأسواق المتنوعة التي ترضي جميع الأذواق وكافة الميزانيات، فجميعها توفر للمتسوق كل ما يحتاجه ومن أفضل الماركات المحليّة والعالمية وبأسعار متفاوتة.
وفي هذا المقال سنعرض لكم أفضل خمس أسواق في إسطنبول وأكثرها شعبية.

السوق المصري

1- السوق المصري:
يقع السوق في منطقة إمينونو في القسم الأوروبي من إسطنبول، يعد ثاني أكبر الأسواق في إسطنبول.
تم بناء هذا السوق عام 1597 يضم العديد من المحلات التجارية لبيع التوابل والبهارات والألبان والمكسرات ويضم محلات الحلويات الشرقية والغربية ومحلات الهدايا والأكسسوارات التي تجمع بين الثقافة التركية الحديثة والعثمانية القديمة.
يوجد حوالي ست مداخل للسوق المصري، المدخل الرئيسي للسوق أمام مسجد الجديد، ويذكر أن السوق المصري كان من أهم المراكز التجارية المتخصصة في التوابل في تركيا.

سوق الفاتح


2- سوق الفاتح:
يعد سوق الفاتح من أكبر الأسواق في إسطنبول، حيث يبدأ السوق بمدخل جامع الفاتح ويمتد ليشمل 7 شوارع رئيسية تقريبا، يأتي إليه التجار كل يوم أربعاء ويبيعون فيه جميع المنتجات من خضر وفواكه وملابس وألعاب أطفال وإكسسوارات وغيرها...
بدأ السوق العمل في العهد البيزنطي ثم تم توقيفه من قبل الأتراك لعدم رضائهم عليه ليعاد فتحه بعد ذلك عام 1461.

سوق مارتر


3- سوق مارتر:
يقع السوق في وسط منطقة زيتون بورنو السياحية، يمتاز السوق أنه يبيع بالجملة ويحتوي على العديد من البضائع والماركات محلية وعالمية الصنع.
يقع السوق في منطقة güngören في القسم الأوروبي من إسطنبول، يحتوي سوق مارتر على ما يقارب 2000 متجر متنوع، كما يتميز السوق بقربه من المعالم المشهورة في إسطنبول، مما يتيح لزائريه التمتع بالتسوق والسياحة في نفس الوقت.

سوق محمود باشا


4- سوق محمود باشا:  
يقع في شارع الحاج كوجوك بالقرب من ميناء إمينونو في منطقة الفاتح في آسطنبول.
يرجع تاريخه للقرن السابع عشر، وهو من الأسواق المعروفة التي بها عدد كبير من المحلات التجارية التي تحتوي على مختلف السلع كملابس الأعراس والسهرات، ملابس رجالية، ملابس أطفال، الحقائب ومحلات تجهيز العرائس والمجوهرات.

سوق أراستا

5- سوق أراستا:
يقع خلف جامع السلطان أحمد مباشرة، يأتي لزيارته العديد من السياح من مختلف دول العالم، السوق عبارة عن زقاق ضيق مليء بالمحلات الجميلة التي تبيع أشياء من قبيل سجاد تقليدي وأشياء للهدايا والذكرى، يضم السوق أكثر من 70 محل، كان في العهد العثماني مخصص لبيع لوازم الجنود به أشياء تاريخية عند دخول السوق سترى دكاكينه التي على شكل أبنية للعصر القديم.
معظم من زار هذه الأسواق أعجب بها وبمنتجاتها وأسعارها وإذا كنت تنوي زيارة إسطنبول فننصحك بزيارة أحد هذه الأسواق والإستمتاع بالتسوق في إسطنبول.


تحرير: property of turkey

April 11, 2023
المقال نشر في:
تعلم المزيد عن الاستثمار العقاري

ستجد في هذا الكتاب المختصر الكثير من المعلومات عن كيفية شراء الشقة المناسبة لك في اسطنبول

شكرًا لك! تم استلام طلبكم! يمكنك تنزيل الكتاب من هنا

تنزيل الكتاب

يرجى إعادة المحاولة! حدث خطأ ما أثناء إرسال النموذج.